انضمام الجهات ذات العلاقة إلى تسديد

يتطلب إنضمام الجهات الحكومية إلى نظام الدفع الإلكتروني الحكومي تسديد إجراء الخطوات التالية :

أ- إرسال خطاب من Knet إلى الجهة الحكومية لمعرفة مدى رغبة الجهة الحكومية في توفير خدمات الدفع الالكتروني .

ب - تشكيل فريق عمل داخل الجهة من ذوي العلاقة (إدارة الشؤون المالية، إدارة نظم المعلومات، الإدارات مقدمة الخدمة) على أن يختص الفريق بالأعمال التالية:

  1. التهيئة لإجراءات التعاقد مع شركة Kent لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني الحكومي .
  2. تحديد واختبار وتشغيل قنوات الدفع الإلكتروني المختلفة .
  3. تحديد الأعداد المطلوبة من التجهيزات المتعلقة بقنوات الدفع .
  4. تحديد الأماكن التي سيتم فيها تركيب التجهيزات .
  5. تحديد العاملين في مراكز التحصيل لتدريبهم على استخدام قنوات الدفع المختلفة .
  6. تحديد الأنظمة التطبيقية اللازمة لعملية الدفع الإلكتروني ومتابعة تطبيقها .
  7. تحديد الاحتياجات من التقارير التي يجب أن تلتزم بتزويدها شركة (Kent) للجهة .
  8. التنسيق مع فريق إدارة برنامج الدفع الإلكتروني الحكومي المشكل بوزارة المالية بشأن التعميم المذكور أعلاه والاتفاقية مع شركة Kent وعند جاهزية الجهة للاستخدام أي من خدمات الدفع الإلكتروني المختلفة والحملة الإعلامية المصاحبة لإطلاق هذه الخدمات .

ج - العمل على إعداد العقد الفرعي من قبل الجهة الحكومية والتي ستوضح احتياجاتها .

د - إرسال العقد الفرعي من قبل الجهة الحكومية إلى وزارة المالية لمراجعته و التدقيق في بنوده.

هـ - إرسال العقد الفرعي من قبل الجهة الحكومية إلى إدارة الفتوى و التشريع للموافقة علية بعد موافقة وزارة المالية .

و - توقيع العقد الفرعي مع Knet .

ز- إرسال نسخة من العقد إلي وزارة المالية .