نعمل أن نكون منظمة حكومية عصرية .. أكثر إحترافية

نعمل أن نكون منظمة حكومية عصرية .. أكثر إحترافية
دليل الشراء الجماعي لمواد القرطاسية

يسر وزارة المالية - إدارة نظم الشراء - مراقبة الشراء الجماعي - أن تقدم دليل الشراء الجماعي المواد القرطاسية - الإصدار السابع - للسنتين الماليتين ( 2010/2011 - 2011/2011 ) إلى كافة الجهات الحكومية لشراء احتياجاتها من خلاله حتى 31/3/2012 ويحتوي الدليل على عدد 214 بند ذات مواصفات متميزة، وقد تم ترسية البنود على عدد 10 موردين مختصين بمواد القرطاسية.

وعليه يرجى من الجهات الحكومية الراغبة في الإستفادة من هذا الدليل الإلتزام بتنفيذ تعليمات الشراء الجماعي. كما تتقدم وزارة المالية - إدارة نظم الشراء - مراقبة الشراء الجماعي - بتقديرها لكل من ساهم في إعداد و إصدار دليل الشراء الجماعي لمواد القرطاسية - الإصدار السابع - للسنتين الماليتين (2010/2011 - 2011/2012 ) من العاملين بالجهات الحكومية والشركات والمؤسسات.

هذا وجميع المختصين بوزارة المالية - إدارة نظم الشراء - مراقبة الشراء الجماعي - على استعداد تام للتعاون الجاد والبناء مع كافة الجهات الحكومية لإيضاح ما يتضمنه هذا الدليل.

للإستفسار يرجى الإتصال على هاتف رقم: 22481980
أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني التالي cp@mof.gov.kw

  • تعريف الشراء الجماعي: هو قيام الجهات الحكومية بتوفير إحتياجاتها من المواد بالأمر المباشر عن طريق دليل الشراء الجماعي بمواصفات موحدة وأسعار محددة وبقيمة لا تتجاوز عن مبلغ 5000 د.ك لأمر أو مجموعة أوامر الشراء خلال 30 يوم عمل، ويجوز الشراء بأكثر من ذلك بشرط مخاطبة لجنة المناقصات المركزية و أخذ موافقتها.
  • يهدف الشراء الجماعي عن طريق ا لأدلة إلى توفير المواد بأقل الأسعار وأنسب المواصفات وإلى توحيد الأسعار في جميع الجهات الحكومية وإلى تقليل الأعباء الإدارية والمالية في قطاع المشتريات وإلى سرعة التوريد وتقليل الحاجة إلى تخزين المواد.
  • على الجهات الحكومية إخطار وزارة المالية - إدارة نظم الشراء - مراقبة الشراء الجماعي عند تكرار إعتذار أي مورد عن التوريد وذلك لإتخاذ الإجراء اللازم معه.
  • يجب على وحدة المخازن فحص ومطابقة المواد الموردة مع الصورة والمواصفات الموضحة في الدليل، وعند وجود أي اختلاف يتم رفض المواد وإبلاغ وحدة المشتريات بذلك، وفي هذه الحالة يجب على وحدة المشتريات إشعار وزارة المالية - إدارة نظم الشراء - مراقبة الشراء الجماعي بذلك لإتخاذ الإجراء اللازم مع المورد.
  • يقوم الموظف المختص بالجهة الحكومية بالتنسيق مع الموردين للتأكد من وجود الكميات المطلوبة ومن فترة التوريد وذلك قبل إصدار أمر الشراء.
  • يدون رقم إتفاقية التوريد الخاصة بكل مورد بدلاً من رقم طلب الأسعار وذلك في نموذج أمر الشراء حتى يتم تمييز أمر الشراء المباشر عن طريق الشراء الجماعي.
  • يجب على المورد الرد على الجهة الحكومية بقبوله بما جاء بأمر الشراء خلال ثلاثة أيام عمل من تاريخ إصدار أمر الشراء.
  • يحق للجهات الحكومية شراء بند واحد فقط أو أكثر من ضمن المستوى الوظيفي بأكمله.
  • يحق للجهات الحكومية التأكد من جودة الأثاث من خلال المعاينة في مخازن وزارة المالية وذلك بعد التنسيق مع المختصين في مراقبة الشراء الجماعي.